دليلك لمعرفة الفرق بين التسويقB2B والتسويق B2C

قبل البدء في الممارسات والإجراءات التسويقية، عليك تحديد جمهورك المستهدف بدقة

هذه القاعدة تعتبر من أساسيات التسويق، والتسويق الإلكتروني خصوصاً، إذ يمكنك استهداف عملائك المهتمين والمحتملين بدقة كبيرة على الإنترنت، سواءً من خلال اهتمامات وسلوكياتهم على منصات التواصل الاجتماعي، أو من خلال الكلمات التي يبحثون عنها في محركات البحث مثل غوغل ويوتيوب

ومن فهمك لعملائك المستهدفين، عليك تحديد ما إذا كانوا أشخاصاً أو شركات، فهناك اختلافات كثيرة في طرق وآليات التسويق بين هذين النوعين

إذاً، علينا معرفة ماذا يعني كل من المصطلحين

ما هو الفرق بين B2B و B2C في التسويق - الرابحون

 

ما المقصود بالتسويق B2B:

يعرف التسويق B2B أنه تسويق الشركات للشركات، مثل العلاقة بين مصنع وتاجر جملة، وبين تاجر الجملة وتاجر التجزئة، أو بين شركة ومعمل أو شركة أخرى، كل تلك المعاملات هي معاملات تجارية تجرين بين طرفين، كلاهما من أصحاب الأنشطة التجارية وليس مستهلكاً، لذلك تصنف طرق التسويق لكل تلك العلاقات تحت مسمى B2B أي business to business، ومن الأمثلة عنها الشركات البرمجية التي تبيع برامج محاسبة للشركات أو المعامل الأخرى

ما المقصود بالتسويق B2C:

يقصد بالB2C هو تسويق الشركة أو المحل التجاري لمنتجاته أو خدماته إلى المستهلك الأخير، فهو يبيع أشخاص عاديين ولا يبيع كيانات تجارية

 

ماهي الاختلافات بين التسويق B2B والتسويق B2C:

المتغيرات B2B B2C
الزمن تتم عملية البيع على المدى الطويل، وغالباً ماتستمر لفترات طويلة غالباً ما تكون عمليات البيع أسرع، وغير مستمرة كعملية بيعية
نوع العملاء، وشكل التسويق كيانات تجارية من معامل وشركات محلات تجارية وغيرها، يمكن استهدافها بحملات البريد الإلكتروني والتواصل الرسمي على لينكد إن وإعلانات على غوغل بالدرجة الأولى ثم السوشال ميديا أشخاص عاديين يملكون الاهتمام أو الرغبة لاقتناء المنتج أو الخدمة، غالباً مايفضل استهدافهم على السوشال ميديا، ثم على محركات البحث
صياغة الإعلانات غالباً ما تكون رسمية واحترافية غالباً ما يستحسن أن تكون تفاعلية وقريبة من الجمهور بعيدةً عن الجدية

 

أهم طرق تسويق الشركات للشركات:

تعتبر من أهم قنوات التسويق B2B، هي التسويق عبر البريد الإلكتروني ولينكد إن، غوغل أدز والسوشال ميديا، خرائط غوغل والزيارات الميدانية

 

أهم طرق تسويق المنتجات والخدمات للعميل مباشرة:

من أهم طرق التسويق B2C، هي التسويق على السوشال ميديا وغوغل أدز، وخرائط غوغل، ويقل الاهتمام على لينكد إن والبريد الإلكتروني بشكل كبير خصوصاً في العالم العربي، ولا يوجد مكان للزيارات الميدانية

 

لتتمكن من استهداف جمهورك بدقة، ورفع مبيعاتك وزيادة أرباحك، لا بد لك من التعاقد مع شركة تسويق الكتروني تقدم خدماتها باحترافية وتمتلك الخبرة على تحديد الجمهور وتوجيه الإعلانات بشكل دقيق

يمكنك التواصل معنا للاستفسار عن خدمات التسويق الإلكتروني لشركة DF Global

 

اقرأ أيضاً:

تعرف على أهم أشكال التسويق الإلكتروني وأبرز النصائح

برمجة متجر الكتروني في المملكة العربية السعودية

Read More
Bayan hasan 15 أغسطس، 2021 0 Comments

أفضل شركة برمجة متجر الكتروني في المملكة العربية السعودية

ازدهرت التجارة الإلكترونية في العالم العربي خصوصاً بعد انتشار جائحة كورونا، التي فرضت حظر تجول على المواطنين مما أوقف إلى حدٍ ما عملية الشراء المباشر والتسوق في المحلات التجارية الواقعة، وهذا الذي وجه العالم بأثره إلى التسوق عبر الإنترنت من خلال نوافذ عدة منها المتاجر الإلكترونية والمواقع الإلكترونية وصفحات وحسابات التواصل الاجتماعي، وذلك لتأمين احتياجاتهم من المنتجات أو الخدمات، وهذا ما دفع أصحاب المحلات التجارية إلى امتلاك مواقع ومتاجر الكترونية، ودفع الأشخاص إلى فهم المتاجر الإلكترونية بشكل أكبر، وساهم في انتشار ثقافة التجارة الإلكترونية بشكل كبير في العالم العربي

ماهي أهمية برمجة متجر الكتروني لنشاطك التجاري:

لم تعد المواقع الإلكترونية كما كانت عليه في السابق، والتي كانت تقتصر على المواقع التعريفية ونادراً ما كانت تعرض المنتجات بشكل ضعيف، بل هي الآن توفر إمكانية معاينة المنتجات ورؤيتها بشكل ثلاثي الأبعاد!، كما أن المتاجر الإلكترونية اليوم تعرض منتجاتها بشكل محاكي للواقع من خلال صور عالية الدقة للمنتجات، وفيديوهات تشرح المنتج وكيفية استخدامها، كما توفر آراء العملاء على المنتجات، الأمر الذي يساهم في كسب ثقة العملاء وزوار المتجر الإلكتروني

لم يقتصر الأمر على شكل ظهور المنتجات والخدمات داخل المتجر الإلكتروني، بل وصل الأمر إلى عقود مع شركات الشحن وشركات الدفع، ليتمكن الشخص من داخل بيته في أي وقت من تصفح الأسواق الإلكترونية وهي المتاجر الإلكترونية، ليبحث عن منتجاته بسهولة من خلال التصنيفات الخاصة بالمنتجات، ومعرفة سعر المنتج وتفاصيل المنتج ومزاياه، وشراء المنتجات من بطاقته الإئتمانية (بطاقة البنك) أو من خلال التحويل البنكي، كما توفر الكثير من المتاجر الإلكترونية إمكانية الدفع عند الإستلام (عند باب المنزل) ويتم توصيل المنتجات بسهولة من خلال عقود مرنة وسهلة ومعروفة مع شركات الشحن، ليصل المنتج إلى باب العميل بكل سهولة، بعد أن يكون العميل قد أرفق موقعه الجغرافي على المتجر الإلكتروني الخاص بالشركة

وهذا الذي يرفع المبيعات بشكل كبير لسهولة التسوق الإلكتروني، خصوصاً وأن عملية التسوق يمكن القيام بها في أي وقت ومن أي مكان، وهذا الذي يمنحنا الإجابة عن سؤال؛ لماذا عليك برمجة متجر الكتروني خاص بك!

برمجة المتاجر الإلكترونية الخاصة

برمجة متجر الكتروني, تصميم متجر الكتروني, تصميم ecommerce, برمجة متجر على الإنترنت, تصميم متجر على الإنترنت, امتلاك متجر الكتروني للنشاط التجاري, أهمية التجارة الإلكترونية, أهمية المتاجر الإلكترونية

أفضل شركة برمجة متجر الكتروني في المملكة العربية السعودية:

إن أفضل شركة لبرمجة متجر الكتروني هي الشركة التي تؤمن لك كل معايير نجاح المتجر، من خلق تجربة مستخدم سهلة، وتوفير أزرار التواصل المباشر مع المتجر وتسهيل عمليات التواصل والشراء داخل المتجر، والتي تقوم بتصميم المتجر بشكل عصري وملائم للنشاط التجاري

 

ماهي المزايا التي يجب أن تتوفر في المتجر الإلكتروني:

  • إمكانية الدفع بأي وسيلة دفع متوفرة (تحويل بنكي – بطاقات بنكية – بيبال – الدفع عند الاستلام)
  • أزرار التواصل المباشرة مع فريق الدعم الفني أو خدمة العملاء داخل المتجر
  • توفير آراء للعملاء السابقين داخل المتجر وذلك لكسب ثقة الزوار الجدد للمتجر
  • إمكانية الاشتراك في النشرات الإخبارية الخاصة بالمتجر والإشتراك بآخر العروض
  • توفير تجربة مستخدم وتجربة تسوق سهلة داخل المتجر
  • إمكانية حفظ المنتجات أو الخدمات في المتجر على الحساب الخاص بالعميل، من خلال وضعها في المفضلة داخل حسابه
  • توفير وصف نصّي _ووصف بمحتوى مصور (فيديو)_ للمنتج، وذلك لتوفير أكبر قدر من المعلومات للعميل، مما يمنحه تجربة شراء ممتازة داخل المتجر

 

بعد كل تلك المزايا التي يمكنك الاستفادة منها من خلال امتلاك متجر الكتروني خاص بك، هل بدأت في التواصل مع شركة برمجة متاجر الكترونية!!

تواصل معنا الآن، للحصول على أفضل عرض، وبرمجة احترافية لمتجرك الإلكتروني

 

لماذا تحتاج إلى انشاء متجر الكتروني

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تحتاج إلى انشاء متجر الكتروني ومن أهمها:

  • امكانية بيع منتجات أو خدماتك في أي وقت، فلست بحاجة إلى موظف ومكان عمل ليلبي احتياجات العميل، بل يكفيك أن تمتلك متجر الكتروني ليقوم بعرض خدماتك ومنتجاتك أمام العميل وبدوره يقوم بالشراء عبر بطاقته الإئتمانية وستقوم بتنفيذ الطلب في أي وقت
  • تخفيض تكاليف العمل، فعندما تقوم بتصميم متجر الكتروني خاص بك لن يترتب عليك دفع رواتب واستئجار مكان حيث أن المتجر سيقوم بعرض منتجاتك وخدماتك في كل وقت بدون أي تكاليف ومصاريف
  • يكسب نشاطك التجاري الرسمية ويمنحك مكانة أكبر عند المستخدمين والمتسوقين، ويجعلك تتميز عن المنافسين
  • مواكبة اتجاه التحول الرقمي

 

ماذا يقصد بتصميم متجر الكتروني:

يعتبر المتجر الإلكتروني في وقتنا الحالي أهم من امتلاكك لمحل تجاري أو دكان في السوق، فكما تعرض منتجاتك وخدماتك في المحل أو المكتب الخاص بك في السوق، سيمكنك عرضها على متجرك في الإنترنت وبذلك تنتقل من المحلية إلى العالمية، سيمنحك المتجر الإلكتروني إمكانية البيع إلى العالم بأسره وعرض منتجاتك في كل وقت وإلى أي مكان، ويقصد بتصميم متجر الكتروني أي انشاء متجر الكتروني على الإنترنت بغرض تسهيل بيع الخدمات والمنتجات للمتسوقين والمستهلكين

 

تكلفة انشاء متجر الكتروني:

يمكنك معرفة تكاليف المتجر الإلكتروني من خلال الضغط على الزر أو التواصل معنا

 

Read More
Bayan hasan 14 أغسطس، 2021 2 Comments

التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي – التسويق عبر الانستغرام

ان احصائيات التسويق الإلكتروني خاصة التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي تجاوزت جميع التوقعات، فقد أصبح التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي ضرورة مطلقة ولم يعد مجرد خيار، كما أن لكل منصة تواصل اجتماعي عاداتها ولغتها وجمهورها ونوع المحتوى الخاص بها، ولكي تكون جهودك فعالة وتسويقك ناجح يجب عليك معرفة الفروق والاختلافات بين المنصات.

وسنخص بالذكر التسويق عبر الانستغرام، لأن التسويق عبر الانستغرام هو أحد أهم عوامل ومقومات نجاح التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة للعلامات التجارية، حيث تعد هذه المنصة أداة تسويق مثالية لمحترفي التسويق إلى جانب معدلات المشاركة العالية والمتابعين الكُثر المتواجدين على المنصة، وساعد الانستغرام الشركات للوصول إلى مستوى جديد من النجاح.

 

أهمية التسويق عبر انستغرام

يعتبر التسويق عبر الانستغرام من أهم الخيارات للتسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث تعتمد منصة الانستغرام على المحتوى المرئي الذي يُعتبر أحد أهم أنواع التسويق، كما أن معظم المسوقين الناجحين يعتمدون في تسويقهم على المحتوى المرئي من خلال الصور والفيديوهات نظراً لأهميتها وتأثيرها الكبير في جذب العملاء مقارنة بالمنشورات الكتابية فقط، ولا ننسى القصص المتوفرة في الانستغرام أو ما يعرف بالستوري والتي تعتبر ذات أهمية كبيرة مقارنة بالقصص المتواجدة في باقي منصات التواصل الاجتماعي حيث أن ما يقارب 400 مليون مستخدم يشاهدون القصص بشكل يومي.

ويمكن اعتبار أن متوسط أعمار جمهور منصة الانستغرام يتراوح ما بين 18 حتى 45 سنة.

 

حدد هدفك من التسويق عبر انستغرام

عند الرغبة في التسويق على منصة الانستغرام يجب تحديد الهدف من هذا التسويق وان تحقيق الهدف هو النجاح الحقيقي للحملة التسويقية التي قمت بها، يجب أن تسأل نفسك لماذا تريد التواجد والتسويق لمنتجاتك أو خدماتك عبر منصة الانستغرام؟

هل من أجل الحصول على عملاء جدد؟ أم من أجل الوعي بعلامتك التجارية والشهرة؟ أم لتحويل العملاء الى موقعك الالكتروني؟

فإن لكل هدف ألية عمل خاصة به ومحتوى نصي يتناسب معه

 

بعض الخطوات التي يجب اتباعها عند التسويق عبر انستغرام:

أولاً: تحديد السوق المستهدف الذي ترغب باستهدافه من خلال حملاتك الاعلانية، وما هي خصائص هذا السوق ووضع خطة تسويقية محكمة لشركتك في هذا السوق.

ثانياً: دراسة سلوك العملاء ومعرفة من هم الأشخاص الذين يجب أن تستهدفهم بإعلاناتك ليصبحوا عملاء حقيقيين لديك.

ثالثاً: معرفة المنافسين لك وما هي استراتيجيتهم المتبعة في السوق وما الذي يجعل عليك فعله للتقدم عليهم دائماً والوصول لنتائج ممتازة من تسويقك لشركتك.

رابعاً: التعامل مع التسويق عبر انستغرام بنفس الطريقة التي تعامل بها مع التخطيط لأي حملة تسويقية. أخرى على أرض الواقع

خامساً: أن يكون لتواجدك على الانستغرام لمسة شخصية وإنسانية متميزة، احرص على التميز في منشوراتك ومحتواك لتبقى في ذهن العميل.

Read More
Bayan hasan 10 يوليو، 2021 1 Comment

هل الإعلانات المطبوعة فعالة مثل الإعلانات الرقمية؟

هل الإعلانات المطبوعة فعالة مثل الإعلانات الرقمية؟

 

سؤال يراودنا هل الإعلانات المطبوعة فعالة مثل الإعلانات الرقمية؟ من الصحيح أن الإعلان الرقمي قد تجاوز الإعلان المطبوع باعتباره الشكل الرائد للتسويق في معظم دول العالم، لكن تبقى المطبوعات إحدى أقوى الأدوات التسويقية، وتنتج عنها نسبة تحويل ومبيعات كبيرة، ويمكن استخدامها لتكون أكثر مصداقية وفعالية ومخصصة بشكل كبير، وتضيف للشركات سمعة، كل ذلك يبقي الإعلانات المطبوعة في صلب التسويق ولا يمكن لأحد الاستغناء عنها، لذلك دعنا نلقي نظرة على بعض فوائد الطباعة.

 

1- تصل الإعلانات المطبوعة إلى الناس بطريقة فريدة:

يتفاعل الأشخاص مع الإعلانات المطبوعة بطرق تختلف عن الإعلانات الرقمية. على سبيل المثال، يتمتع المشاهد بفرصة أعلى بكثير في تذكر إعلان في تنسيق طباعة مقارنةً بالنسق الرقمي، ويضع المستهلكون بشكل عام قيمة أعلى للمنتجات والخدمات التي يرونها معلن عنها في المطبوعات أكثر مما يفعلون عبر الإنترنت.

 

2- الإعلانات المطبوعة تخلق المصداقية وتبني الثقة:

يمكن للشركة أن تنفق آلاف الدولارات على بناء موقع على شبكة الإنترنت، أو تحسين حملة البريد الإلكتروني أو توسيع نطاق وصولها إلى السوق على وسائل التواصل الاجتماعي ومع ذلك، ربما لا يزالون يفشلون في إثبات نوع المصداقية التي تبني الثقة في العلامة التجارية والسبب في ذلك يعود إلى ازدحام الإنترنت بالمعلومات الخاطئة والمضللة.

لهذا السبب، تظل المطبوعات المصدر الأكثر ثقة للإعلان وعندما يشاهد المستهلك إعلاناً مطبوعاً، يفترض تلقائياً أنه قادم من شركة معروفة وذات سمعة طيبة وفقاً لاستطلاع أجرته شركةNielson ، تشمل التنسيقات العشرة الأولى التي تحصل على أعلى نسبة من ثقة المستهلك ما يلي:

الإعلانات التلفزيونية

إعلانات الصحف

إعلانات المجلات

لوحات إعلانية / إعلانات خارجية

إعلانات الراديو

مقاطع فيديو على الإنترنت

الكتيبات

نتائج محرك البحث

الشبكات الاجتماعية

 إعلانات على أجهزة الجوال

في حين أن التلفزيون والراديو قد لا يزالان يسيطران على جزء كبير من الإعلانات، تستمر الصحف والمجلات والكتيبات في اكتساب أعلى مستويات ثقة المستهلك.

 

3- استهداف ديموغرافي قوي للجمهور:

هناك اعتقاد خاطئ بأن الإعلان المطبوع لا يستهدف جماهير معينة، ومن الصحيح أن التكنولوجيا تسمح للشركات بتحسين جهودها التسويقية على المنصات الرقمية إلا أن هناك قدر كبير من الإعلانات تذهب بشكل عشوائي بسبب كثرة الإعلانات وازدحام المستهلكين.

على سبيل المثال، قد تقوم الشركة بإنشاء علامة تصنيف اجتماعية أو استخدام رقم ترويجي فريد أو رمز تتبع أو إعداد نقطة اتصال محددة لمراقبة نجاح حملتها التسويقية لكن تستطيع الشركات أيضاً إعداد رمز استجابة سريعة (QR) أو مسح للعملاء لتحديد فعالية استراتيجية معينة.

 

ضع في اعتبارك الاتجاهات الحالية في التسويق:

يقضي العملاء وقتاً أطول في مراجعة الإعلانات المطبوعة.

كمية المعلومات التي يمتصها العميل أعلى مع الإعلانات المطبوعة.

يكون رد الفعل العاطفي بعد قراءة الإعلان المطبوع أعلى من ذلك بكثير.

يرغب المستهلكون في إنفاق المزيد بعد مشاهدة إعلان مطبوع.

يرى المشاهدون دون وعي المنتجات في الإعلانات المطبوعة على أنها ذات قيمة.

في DF Global، نقدم مجموعة واسعة من أدوات التسويق التي تساعدك على توسيع نطاق وصولك إلى السوق مع استهداف العملاء الذين تريدهم ونقدم نتائج محسوبة تعكس علامتك التجارية وتساعدك في الوصول إلى أهدافك.

 

Read More
Bayan hasan 16 يونيو، 2021 0 Comments

ما هي الإعلانات المطبوعة، وما أهمية التسويق عبر المطبوعات

الإعلان المطبوع هو شكل من أشكال التسويق حيث تستخدم الوسائط المطبوعة للوصول إلى العملاء على نطاق واسع، وتتم طباعة الإعلانات في نسخ ورقية عبر أنواع مختلفة من المنشورات مثل الصحف والمجلات والكتيبات أو البروشورات وما إلى ذلك..

أنفقت العديد من الشركات العالمية أكثر من 40 مليار دولار سنوياً على الإعلانات المطبوعة في الفترة ما بين عام 2015 وعام 2019، ومع انتشار التسويق عبر الإنترنت، إلا أن الإعلان المطبوع لا يزال جزء أساسي من التسويق ويكون أكثر فعالية في أسواق معينة، ويمكنك من الوصول إلى بعض العملاء المحتملين بطرق لا يستطيع التسويق الرقمي الوصول إليها.

4 أنواع من الإعلانات المطبوعة القوية:

تتيح لك الوسائط المطبوعة عرض علامتك التجارية ومنتجاتك بتنسيقات متعددة، وهناك الكثير من الإعلانات المطبوعة لكن سنذكر الآن أكثر الأنواع انتشاراً وفاعلية.

 

1- طباعة الصحف والجرائد:

لا تزال إعلانات الصحف والجرائد تحظى بتقدير كبير عند الشركات، فهي أداة تسويقية مفيدة لتوصيل الرسالة إلى جمهور معين، ويعتبر العملاء الذين يقرؤون الصحف من أكثر الأنواع فعالية وينجذبون لكل شيء يرونه داخل الجريدة، بالإضافة إلى أن إعلانات الصحف قليلة التكلفة وجديرة بالثقة وتحدث تأثيراً دائماً.

 

2- طباعة البروشورات:

يمكن أن تمنح الإعلانات عن طريق البروشورات علامتك التجارية مركز الصدارة في مدينتك، ويمكن أن تستهدف مجموعة محددة من العملاء من خلال إرسال البروشورات إليهم لتبقى معهم لأطول فترة ممكنة، ويبقى الإبداع هو الأهم في عالم البروشورات حيث أنك تستطيع التميّز عن الجميع وكسب ثقة الكثير من خلال طريقة إظهار البروشور واختيار الحجم واللون المناسب.

3- طباعة الحقائب والأكياس:

من أكثر الإعلانات فعالية وانتشار وتمكنك من الوصول لعدد كبير من العملاء بتكلفة قليلة جداً، وتستطيع من خلال طباعة أكياس تحمل شعار شركتك أن تزيد من نسبة الوعي لعلامتك التجارية ويشترك معك العملاء في عملية التسويق بطريقة غير مباشرة من خلال حملهم للأكياس والسير بها في أرجاء المدينة.

 

4- طباعة الكتيبات:

حتى في عالم تقوده التكنولوجيا، فإن الكتيبات من الأدوات التسويقية التي تجعلك على اتصال مباشر مع جمهورك، وترسخ علامتك التجارية في ذهن العملاء وتعطيك مصداقية أكثر، وإذا كان لدبك العديد من المعلومات وتريد تقديمها للجمهور بجلسة واحدة فإن الكتيبات المطبوعة الطريقة الأفضل لذلك.

إذا كنت تبحث عن شركة تساعدك على الارتقاء بإعلاناتك المطبوعة وتحقيق أفضل النتائج منها فيمكنك التواصل معنا لطلب الاستشارة المجانية والاطلاع على أعمالنا المتميّزة في الإعلانات المطبوعة.

 

 

إقرأ أيضاً:

أفضل شركة برمجة متجر الكتروني في المملكة العربية السعودية

ماهي أهم الممارسات لرفع تصدر موقعك في نتائج البحث SEO

Read More
Bayan hasan 16 يونيو، 2021 0 Comments

6 أسباب تجعل التسويق عبر البريد الإلكتروني مهماً لاستراتيجية التسويق

هناك الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون البريد الإلكتروني في حياتهم اليومية ويقدر عددهم حوالي 35% من سكان العالم والرقم يزداد يوماً بعد يوم، ويقدر عدد الرسائل المرسلة يومياً بأكثر من 190 مليار رسالة إلكترونية وغالبية هذه الرسائل تكون متعلقة بموضوع العمل.

من هنا نعرف أن البريد الإلكتروني أحد أهم قنوات التسويق للأنشطة التجارية والشركات الكبيرة والصغيرة، ويعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة مناسبة للجميع للوصول إلى العملاء المستهدفين ويمكن تخصيصه بحسب نوع العميل واهتماماته.

 

أهم الأسباب التي تجعل البريد الإلكتروني أحد أهم قنوات التسويق الإلكتروني:

1- أكثر فعالية لاكتساب العملاء:

بالرغم من أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في استراتيجية التسويق ولكن يمكن اعتبار البريد الإلكتروني أفضل من ناحية تحويل العملاء المهتمين إلى زبائن لأنك تستطيع من خلال البريد الإلكتروني تخصيص المنتج أو الخدمة للعميل الذي يحتاجها، لذا يمكننا القول أن وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تكون الخطوة الأولى للوصول للعميل ولكن تحتاج لتحويل العميل إلى البريد الإلكتروني للحفاظ عليه وتحويله إلى زبون متفاعل.

 

2- أقل تكلفة:

يسمح التسويق عبر البريد الإلكتروني لأصحاب الأعمال بالوصول إلى عدد كبير من المستهلكين دون الحاجة لدفع أي مبلغ مادي مقابل ذلك، وبالنسبة لأصحاب الأعمال الصغيرة فإن هذا يجعلها خياراً أفضل من قنوات التسويق الأخرى.

وجدت دراسة مشتركة من Shop.org و Forrester Research أن 85٪ من تجار التجزئة الأمريكيين يعتبرون التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أكثر أساليب اكتساب العملاء فعالية.

 

 

3- قابل للتخصيص بشكل كبير:

تستطيع من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني تقسيم جمهورك وتخصيص الرسالة المناسبة لكل فئة، ويمكن إرسال رسائل شكر لكل عميل يقوم بالتفاعل معك وهذا يساعد على رفع قيمة علامتك التجارية، ووفقاً لبحث من Campaign Monitor، فإن رسائل البريد الإلكتروني التي تحتوي على سطور موضوعية تتضمن اسم المستلم يزيد احتمال فتحها بنسبة 26٪.

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني مهماً لبناء العلاقات مع العملاء المحتملين والعملاء الحاليين لأنه يمنحك فرصة للتحدث معهم مباشرةً، في صندوق الوارد الخاص.

4- يمكن قياس النتائج:

لا يوجد نتائج غير معروفة في التسويق عبر البريد الإلكتروني، عند استخدام أي برنامج تسويق عبر البريد الإلكتروني، يمكنك تتبع من فتح بريدك الإلكتروني والروابط التي تم النقر عليها وعدد الأشخاص غير المشتركين، ويمكنك بسهولة إجراء التعديلات والتحسينات المطلوبة اللازمة للرسائل البريدية المقبلة.

يقدم جميع مزودي خدمة البريد الإلكتروني مثل MailChimp & Constant Contact إحصائيات متقدمة ومتكاملة لجميع حملات البريد الإلكتروني التي تقوم بإرسالها.

 

 

5- أكثر قابلية للاستخدام على الهواتف المحمولة:

نظراً لأن الأجهزة المحمولة أصبحت شائعة جداً، ومعظم الأشخاص يقومون باستخدام هواتفهم بشكل كبير دون انقطاع فهذا يجعل البريد الإلكتروني قيّم جداً للتسويق لأنك تستطيع إرسال الرسائل الترويجية للعملاء وأنت متأكد أن الرسالة ستصل إليهم أينما كانوا.

 

ابدأ الآن بالتسويق عبر البريد الإلكتروني مع شركة DF GLOBAL واستفد من الميّزات الكثيرة التي يقدمها لك ولكن تأكد من اختيار الرسالة المناسبة والمزود المناسب لمثل هذه الخدمة لتجنب الوقوع في رسائل البريد العشوائي.

 

Read More
Bayan hasan 16 يونيو، 2021 1 Comment