ما هو الفرق بين التسويق والمبيعات – الاختلافات بين المبيعات والتسويق

لابد لنا من التفريق بين التسويق والمبيعات في أعمالنا التجارية، لنتمكن من صناعة التطوير ومعرفة الثغرات في مراحل البيع للعميل، كما لابد لنا أيضاً من تحديد مراحل الاهتمام لدى العميل بمنتجاتنا أو خدماتنا، لنتمكن من تطوير النشاط التجاري بشكل أفضل، وهذا ما يدفعنا إلى توضيح الفروقات بين المبيعات والتسويق

 

تعريف التسويق:

يعتبر التسويق مجموعة من الممارسات والإجراءات والأنشطة التي تضم دراسة وتحليل السوق ووضع خطط لإخبار العملاء بالمنتجات وخلق الاهتمام لديهم باقتناء الخدمات أو المنتجات التي نقدمها وتعزيزه باستمرار، كما يشمل التسويق إدارة سمعة العلامة التجارية والحفاظ على رسالتها وفلسفتها وثقافتها، ويعمل على زيادة انتشارها بهدف تحقيق المبيعات

 

تعريف المبيعات:

تعد المبيعات مقصد إنشاء المشاريع التجارية، وهو عملية التبادل التي تتم بين عميل وبائع، يقدم فيها العميل مالاً مقابل الخدمة أو المنتج الذي سيحصل عليه من العميل

 

وهنا يمكننا أن نستنتج أن التسويق هو عمليات وإجراءات تنفذ قبل عمليات البيع، لكن في الحقيقة، على الممارسات التسويقية أن تستمر حتى بعد عملية البيع، فمن واجب التسويق الحفاظ على سمعة العلامة التجارية والتأكد من رضى العملاء على المنتجات أو الخدمات التي حصلوا عليها، لتوفير فرص جديدة في البيع سواء لنفس العميل أو للعملاء الآخرين الذي يمتون له بصلة

 

الفرق بين التسويق والمبيعات

الفرق بين التسويق والمبيعات, الاختلافات بين التسويق والمبيعات, هل التسويق وظيفته البيع, هل المبيعات مسؤولون عن التسويق, الفرق بين التسويق والبيع, الاختلاف بين البيع والتسويق, التسويق والمبيعات, فريق التسويق وفريق المبيعات, مهام فريق التسويق, مهام فريق المبيعات

اختلافات بين التسويق والمبيعات من جانب الأهداف:

 

أهداف التسويق للشركة:

  • إيصال الرسائل الإعلانية والتسويقية إلى العملاء المهتمين والمحتملين
  • خلق وتعزيز الاهتمامات بمنتجات وخدمات العلامة التجارية
  • خلق أفكار إبداعية للإعلانات التسويقية
  • إجراء عمليات إعادة الاستهداف وزيادة فرص البيع لدى الشركة
  • ابتكار أفكار العروض والمسابقات التي من شأنها جلب المبيعات أو جذب العملاء أو رفع نسبة الاهتمام عند الجمهور
  • الحفاظ على سمعة العلامة التجارية وإدارتها وتحليلها ومتابعتها
  • تنفيذ الحملات الترويجية على السوشال ميديا ومحركات البحث والبريد الإلكتروني وغيرها من قنوات التسويق الإلكتروني بهدف الوصول إلى العملاء وتعزيز فرص البيع

أهداف من المبيعات للشركة:

  • الإجابة عن أسئلة العملاء المتعلقة بالشراء مثل توفير طرق الدفع للعملاء والسعي لإتمام صفقات البيع بنجاح
  • خلق بدائل للعميل في حال صرف نظره عن المنتج أو الخدمة التي كان يريدها
  • متابعة الأسواق والمنافسين
  • إقناع العميل في إبرام صفقة البيع، وتقديم الإغراءات التفاوضية له
  • تقديم الحلول للعميل للسعي إلى نجاح عملية البيع لدى العملاء
الفرق بين التسويق والمبيعات

الفرق بين التسويق والمبيعات, الاختلافات بين التسويق والمبيعات, هل التسويق وظيفته البيع, هل المبيعات مسؤولون عن التسويق, الفرق بين التسويق والبيع, الاختلاف بين البيع والتسويق, التسويق والمبيعات, فريق التسويق وفريق المبيعات, مهام فريق التسويق, مهام فريق المبيعات

 

وتعتبر عمليات التسويق والبيع هي عمليات تكاملية لا يمكن الاستغناء عن واحدة فيهم لنجاح الأعمال التجارية، وإنما يجب ان تكونا جنباً إلى جنب مع تطور النشاط التجاري، وأن يكون التفاهم مرتفعاً بين فريق المبيعات وفريق التسويق، لابتكار وسائل جديدة لرفع أسهم الشركة وأرباحها

تعرف على خدماتنا في التسويق الإلكتروني

Read More
Bayan hasan 20 أغسطس، 2021 0 Comments

كيف ترفع مبيعاتك وتكسب ثقة عملائك من خلال التسويق بالمحتوى

ما هو التسويق بالمحتوى:

 

يعتبر التسويق بالمحتوى واحداً من أهم طرق التسويق، والذي يقوم على مبدأ نشر المعلومات والأفكار المفيدة للعملاء، والمتعلقة في مجال عملك، فهو تسويق غير مباشر لخدماتك مما يجعل تأثيره أكبر، ويخلق الاهتمام ويعززه في ذهن العميل بشكل فعّال وغير مباشر ويرسم انطباعاً جميلاً للعلامة التجارية عند العميل، خصوصاً وأننا نتعرض للإعلانات المباشرة بشكل يومي مكثف على منصات التواصل الاجتماعي وفي الإعلانات الطريقة مما يضعف تأثيرها علينا

مثال عن التسويق بالمحتوى؛ تمتلك شركة DF Global قناة باختصار، التي تقدم دورات في مجال التسويق الإلكتروني وتحصل على أكثر من 100ألف مشاهدة شهرية، الأمر الذي يدفع المستخدمين إلى الغوص أكثر في علم التسويق الإلكتروني ويدفعهم إلى طلب استشارات تسويقية من الشركة، وتلك الاستشارات غالباً ماتنال استحسان المستخدمين فيخلق لديهم الرغبة في تسويق أنشطتهم التجارية بشكل أكثر احترافية، فتطلب خدمات التسويق من الشركة، وهنا تكون الشركة قد حققت مبيعات في خدمات التسويق الإلكتروني بدون دفع تكاليف التسويق من الحملات الممولة على محركات البحث وعلى السوشال ميديا، ويحقق عائد كبير على الاستثمار وارتفاع في المبيعات من خلال التسويق بالمحتوى

التسويق بالمحتوى

أهمية التسويق بالمحتوى, التسويق بالمحتوى, أشكال التسويق بالمحتوى, أمثلة عن التسويق بالمحتوى, طرق التسويق بالمحتوى, أفكار التسويق بالمحتوى, أنواع التسويق بالمحتوى, ماهو التسويق بالمحتوى, تعريف التسويق بالمحتوى

كيف للتسويق بالمحتوى أن يساهم في تسويق العلامات التجارية والتسويق للشركات؟

أهمية التسويق بالمحتوى:

ماهي أبرز أشكال التسويق بالمحتوى

أهمية التسويق بالمحتوى, التسويق بالمحتوى, أشكال التسويق بالمحتوى, أمثلة عن التسويق بالمحتوى, طرق التسويق بالمحتوى, أفكار التسويق بالمحتوى, أنواع التسويق بالمحتوى, ماهو التسويق بالمحتوى, تعريف التسويق بالمحتوى

  • ثقة العملاء من خلال التسويق بالمحتوى:

يساهم التسويق بالمحتوى في كسب ثقة العملاء بشكل أكبر في العلامة التجارية، فهو يجعلها أقرب إلى العملاء، ويمنح العملاء معلومات عن الخدمات التي تقدمها الشركة، كما يجيبهم عن الكثير من الأسئلة التي قد تمنعهم من طلب تلك الخدمات لما يجهلونه عن أهميتها

 

  • يكشف التسويق بالمحتوى عن مقدار الخبرة والاحترافية والمهارة التي تمتلكها الشركة:

يكسب الشركة طابع احترافي أكثر، من خلال إبراز نقاط قوتها وفهمها لما تقدمه من خدمات، فهي تستعرض قوتها في الفيديوهات التوعوية أو التعليمية، أو المقالات والكتيبات، التي توضح للعملاء جوانب كثيرة عن اهتماماتهم وترفع اهتمامهم بطلب تلك الخدمات؛ مثل المدونات المتعلقة بالصحة والجمال التي تقدمها شركات التجميل والعناية بالجسم، والتي تخلق لدى المستخدمين اهتماماً أكبر بجانب الجمال، ويدفعهم ذلك بشكل غير مباشر إلى طلب منتجات الشركة

 

  • يجعل العلامة التجارية أقرب من المستخدمين ويرفع المبيعات:

يجيب التسويق بالمحتوى عن الكثير من التساؤلات لدى المستخدمين، كما أنه يمنحهم الكثير من المعلومات والبيانات عن اهتماماتهم مما يدفعون إلى متابعة أنشطة العلامة التجارية ومتابعة حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يساهم في انتشار العلامة التجارية وبالتالي رفع مبيعاتها وزيادة أرباحها

 

أشكال التسويق بالمحتوى:

للتسويق بالمحتوى أنواع عديدة وأشكال كثيرة مثل:

 

المحتوى المصور (الفيديو) والتسويق بالمحتوى:

يعتبر الفيديو من أجمل أنواع التسويق من خلال المحتوى لدى المستخدمين، كما أن منصات التواصل الاجتماعي تحب الفيديوهات وتعمل على تصديرها وزيادة انتشارها لأنها تجعل الزائر يقضي وقتاً أطول داخل المنصة، وينقسم الفيديو التسويقي من خلال المحتوى إلى شكلين:

  • الفيديوهات الفيروسية Viral Videos:

وهي الفيديوهات التي تنتشر بشكل كبير مثل الفيديوهات التي تواكب التريندات والأحداث، مثل نشر فيديو توعوي عن فيروس كورونا مع بدء الجائحة لشركة تبيع منتجات طبية للوقاية من فيروس كورونا، سينتشر هذا الفيديو بشكل كبير لمواكبته حدث جائحة كورونا، ويساهم في زيادة التوعية من أهمية الوقاية من الفيروس، وهو مايساهم في خلق جيش من المسوقين للفيديو، ويساهم في انتشار العلامة التجارية وبالتالي زيادة مبيعاتها، وذلك بدون دفع تكاليف ترويج وبعائد أكبر على المبيعات بكل تأكيد

 

  • الفيديوهات التعليمية:

وهي الفيديوهات التي تعمل على إيصال رسائل تعليمية وتثقيفية متعلقة بنشاطك التجاري، مثل المحاضرات والدروس المجانية التي يقدمها المدربون والمدرسون، بهدف جلب المهتمين ورفع اهتمامهم لدوراتهم المدفوعة، وهو ما يفعله المدربون الناجحون حول العالم مثل الدكتور طارق سويدان، الذي يقدم الكثير من المحاضرات المجانية، ولديه الكثير من الدورات المدفوعة التي يتم جذبهم بالمحاضرات المجانية ورفع اهتمامهم لطلب الدورات المأجورة

 

كما هو الحال في التسويق عبر الفيديو، تساهم المقالات التي تكتبها بغرض التسويق بالمحتوى، إلى تعريف الجمهور والمهتمين بما تقدمه من خدمات ومنتجات، وتعمل على جذبهم ورفع اهتمامهم مثل المثال المذكور سابقاً عن شركات التجميل ومحتواها الغني بأهمية الجمال وضرورة العناية بالجسم والبشرة

 

من أشكال التسويق بالمحتوى الأكثر انتشاراً إلى جانب الفيديو تأتي الصور والتصاميم، فهي بسيطة وسهلة وغير معقّدة، يمكنك تصميم انفوغرافيك يرفع الاهتمام بخدماتك ويضاعف مبيعاتك إذا امتلكت فكرة عظيمة وتنفيذ رائع للتصميم، فعلى سبيل المثال يمكنك تصميم انفوغرافيك عن فوائد العسل، لشركة تبيع منتجات العسل، أو تصميم بروشور توعوي عن أهمية الرياضة للأطفال لنادي رياضي يوفر قسم لتدريب الأطفال على اللياقة البدنية

 

وتتعدد أشكال التسويق بالمحتوى فهي تشمل أيضاً دراسة الحالة CASE STUDY، والكتب والكتيبات، وغيرها من الأشكال التسويقية، والتي تحقق نجاحاً كبيراً في التسويق

 

ويعتبر هذا المقال شكلاً من أشكال التسويق بالمحتوى الذي تولي DF Global اهتماماً كبيراً فيه لأهميته في رفع المبيعات

يمكنك الاستفسار عن خدمات التسويق الإلكتروني التي نقدمها من خلال التواصل معنا عبر الواتس أب أو حساباتنا على منصات التواصل الاجتماعي

 

Read More
Bayan hasan 20 أغسطس، 2021 0 Comments

ماهي أهم الممارسات لرفع تصدر موقعك في نتائج البحث SEO

تتجه الشركات بشكل كبير إلى تحسين مواقعها الإلكترونية ومتاجرها الإلكترونية لمحركات البحث، فهي تبحث عن رفع مبيعاتها وزيادة أرباحها، ويعتبر الاستثمار في الSEO واحداً من أهم قنوات البيع التي يجب على الشركات الاستثمار فيه، فما هو الSEO

 

ما المقصود بالSEO:

يقصد بالSEO هو تحسين الموقع الإلكتروني لمحركات البحث وهو اختصار لجملة search engine optimization، وهو مجموعة من الممارسات التي من شأنها تحسين ظهور موقعك الإلكتروني في صفحة النتائج في محركات البحث وعلى رأسهم غوغل ويوتيوب

ففي كل يوم يجري عدد هائل من عمليات البحث على غوغل، وهناك الكثير من المستخدمين الذين يبحثون عن خدمات أو منتجات تقدمها في موقعك الإلكتروني، وتلك العمليات تعني بشكل واضح ارتفاع نسبة اهتمام الباحثين بما تقدمه، فهم من يقومون بالبحث عن تلك الخدمات أو المنتجات، وظهور موقعك الإلكتروني في النتائج الأولى يعني زيارتهم لموقعك الإلكتروني ومعرفتهم لما تقدمه في شركتك وبالتالي زيادة المبيعات وارتفاع الانتشار لعلامتك التجارية بشكل مجاني وبدون حملات الترويج والتسويق الممولة!!

كيف تعمل محركات البحث على تصنيف نتائج البحث:

حددت محركات البحث مثل غوغل ويوتيوب مجموعة من المعايير تخطت ال200 معيار، من شأنها تحديد مكان ظهور موقعك في صفحة النتائج في محركات البحث والتي يطلق عليها اسم SERP

فمن غير المعقول أن تظهر مواقع لشركات غير مفيدة للمستخدم، هذا الأمر سيدفع المستخدمين إلى ترك استخدام محركات البحث لفقدان الجدوى منها، لكن محركات البحث تختار بعناية كبيرة النتائج التي ستظهر في مراكز مبكرة، أي النتائج الأولى التي ستظهر للمستخدمين والباحثين، ليصل المستخدم إلى ما يحتاجه بدقة، ويبقى يستخدم غوغل بشكل دائم للعثور على مايحتاجه

 

ماهي أهم معايير الSEO:

أهم معايير تحسين الموقع لمحركات البحث:

  • ملفات الأرشفة في الموقع الإلكتروني:

تعتبر ملفات الأرشفة روبوت تكست و سايت ماب، أهم الملفات التي يجب أن تتوفر في موقعك الإلكتروني، فهي الملفات التي تخبر غوغل ماهي الصفحات التي يمكن أن تظهر للمستخدمين في صفحة النتائج الخاصة بغوغل بعد البحث، وماهي الصفحات التي يجب على محركات البحث عدم أرشفتها، وبالتالي تلك الصفحات لن تظهر في غوغل أبداً

 

  • سرعة الموقع الإلكتروني:

تعتبر السرعة من أهم العوامل التي تأخذها محركات البحث بعين الاعتبار، وهي العامل الذي يؤثر على موقعك بشكل إيجابي أو سلبي على طرفين، الطرف الأول محرك البحث، فغوغل لن تظهر موقعك الإلكتروني في أعلى النتائج إذا كان موقعك بطئياً، فالمستخدم لن يقضي وقتاً طويلاً لانتظار تحميل صفحات موقعك وإنما سيغادر موقعك ويبحث عن مواقع أخرى، وبالتالي ستكون تجربته على غوغل غير إيجابية وأقل فعّالية، لذلك عليك تحسين سرعة موقعك الإلكتروني، أما الطرف الثاني فهو المستخدم الذي سيغادر موقعك ولن يتعرف على منتجات وخدماتك بسبب بطئ موقعك الإلكتروني وضعف سرعة تحميل الصفحات الخاصة به

 

  • أمان الموقع الإلكتروني:

لا يمكن أبداً لموقعك الإلكتروني المنافسة على الصدارة في صفحة النتائج من غوغل، إذا كان يضم ملفات ضارة أو برامج خبيثة، أو أخطاء وثغرات برمجية، ويتطلب منك أيضاً للسعي نحو التصدر في نتائج غوغل أن توفر شهادة الحماية لموقك الإلكتروني وأيقونة الأمان لموقعك الإلكتروني والتي تسمى شهادة SSL

 

  • مدة الجلسة داخل الموقع الإلكتروني:

عندما يقضي المستخدم وقتاً أطول في موقعك الإلكتروني، هذا يعني بالنسبة للذكاء الاصطناعي الخاص بغوغل أن المستخدم يقضي تجربة جيدة على موقعك الإلكتروني ويبحث عما يطلبه في موقعك، أما المغادرة السريعة لموقعك الإلكتروني ومدة الجلسة القصيرة، يوحي لغوغل بأن موقعك الإلكتروني لم يكن خياراً جيداً للمستخدم، وكثرة العملاء الذين يقضون وقتاً قصيراً في موقعك، سيوحي لغوغل بأن موقعك الإلكتروني ليس مؤهلاً لتصدر نتائج البحث في تلك الكلمة المفتاحية، وبالتالي سيخفض موقعك الإلكتروني من بين النتائج، ويجعله يظهر في صفحات متراجعة من من غوغل

 

  • عدد الزيارات على الموقع الإلكتروني:

يعمل ارتفاع عدد الزيارات لموقعك الإلكتروني على رفع ظهور موقعك في صفحة النتائج من غوغل، فهو مؤشر جيد لمحرك البحث يخبره بمدى أهمية موقعك وجودة محتواه، وهو واحد من المعايير الذي يأخذها غوغل بعين الاعتبار لتصنيف موقعك الإلكتروني

 

  • الروابط الخلفية (باك لينكس – backlinks):

يقصد بالروابط الخلفية هو موجود رابط موقعك في مواقع أخرى، الأمر الذي يوحي لغوغل بأن هناك أحاديث تداول عن موقعك، وأنك تقدم خدمات أو منتجات مميزة، وتقوم المواقع بنصح المستخدمين بزيارة موقعك الإلكتروني، لكن الروابط الخلفية أمر دقيق للغاية، فهناك طرق لاستخدامه بشكل صحيح، فاستخدامه بشكل خاطئ سيعمل بشكل عكسي على موقعك الإلكتروني ويتسبب بالضرر لموقعك الإلكتروني أو متجرك الإلكتروني، وهناك العديد من أشكال الروابط الخلفية المفيدة وهناك مقاييس لجودة الروابط الخلفية، الأمر الذي يتطلب منك دراسة كبيرة لهذا العامل لتتمكن من استخدامه بالشكل الصحيح

 

كما أن هناك الكثير من المعايير الأخرى المتعلقة بتحسين محركات البحث SEO، منها معدل الارتداد وجودة المحتوى وغيرها الكثير، يمكنك طلب خدمات الSEO من شركة DF Global لتحسين موقعك الإلكتروني لمحركات البحث، ورفع مبيعاتك مع أحد أهم قنوات التسويق الإلكتروني وهو محركات البحث

 

اقرأ أيضاً:

أفضل شركة برمجة متجر الكتروني في المملكة العربية السعودية

كيف تختار أفضل شركة تسويق الكتروني لنشاطك التجاري

Read More
Bayan hasan 15 أغسطس، 2021 0 Comments

كيف تختار برنامج المحاسبة الأفضل لعملك

تنظم برامج المحاسبة عمل الشركات وتساعدها في الوصول إلى النجاح وتنظيم الحسابات، فليست مهمة البرنامج فقط هي إعداد التقارير وإنما إدارة المخازن والمشتريات والحسابات بالكامل ولكن

 

كيف تختار أفضل برنامج محاسبة لعملك:

 

عليك قبل اختيار برنامج المحاسبة الأفضل لعملك هو تحديد رغباتك من امتلاك برنامج المحاسبة، مثل لماذا تحتاج إلى برنامج المحاسبة، وهل عملك يتطلب ذلك، وكم حجم عملك، وماهو نشاطك التجاري

ستساعدك هذه الأسئلة على تحديد برنامج المحاسبة المناسب لك

 

لماذا تحتاج إلى برنامج محاسبة للشركات:

 

  • إدارة ومتابعة المخزون:

لإدارة ومتابعة الطلبات في مخزنك، تحديد الأصناف الصادرة والواردة من المخزون، والتحكم فيه وتسوية كميات الأصناف وحساب الهالك والخام، وعمليات الجرد الدورية والتحويل بين المخازن

 

  • اشعارات وتنبيهات بالتقارير المالية:

تحديد المبالغ المستحقة والمبالغ الواجب تحصيلها أو دفعها كأصناف تحت التسليم أو فواتير تحت التسملي، والأقساط المستحقة والمتأخرة، وبيان أسعار تحت تسليم وغير ذلك

 

  • تقارير المبيعات:

تمنحك هذه التقارير إدارة أرصدة العملاء ومتابعتها والإشراف عليها، وسهولة تذكير العملاء بالدفعات القامة وتحديد المدفوعات التي يمكن تحصيله

 

  • تقارير المشتريات:

من المهم جداً تتبع عمليات الشراء كلها، وتحويل أوامر الشراء إلى فواتير تناسب احتياجات العمل، ومتابعة حسابات الموردين والتعامل معها

 

  • حساب وتسجيل فواتير المناديب والعملاء

رصد وتسجيل وطباعة الفواتير والمعاملات التجارية، ومتابعة الحسابات الخاصة بالمناديب والعملاء، وحساب نسب العمولة والأقساط والمرتجعات وتنبيهات الخصم

 

  • حساب المصاريف كفواتير الماء والكهرباء والإيجارات، ومصاريف الصيانة وغيرها

 

  • اجراء المراجعات السريعة وسهولة استصدار واستخراج البيانات والحسابات والفواتير وتصديرها وطباعتها في كل وقت وبسهولة

 

 

بماذا تتميز أشهر برامج المحاسبة:

  • حماية الفواتير والتقارير من التلف أو الضياع، على عكس الدفاتر المحاسبة والأوراق القابلة للتلف والضياع
  • إمكانية تصدير الفواتير وإرسالها عبر الإيميلات، أو تصدير البيانات على ملفات اكسل وطباعتها في أي وقت
  • حماية البيانات والمعلومات والفواتير من التلصص أو التجسس من خلال قفلها بكلمات السر واستحالة الحصول عليها من قبل أطراف أخرى غير معنية
  • انعدام الأخطاء في العمليات الحسابية التي تتم عبر البرامج، بعكس الحسابات الورقية التي يمكن أن تحوي نسبة من الأخطاء البشرية
  • طلب جرد في أي وقت بسهولة، وإدارة المخزون واستصدار تقارير المبيعات والمشتريات والفواتير وحسابات العملاء بكل سهولة وسرعة، دون الحاجة إلى بحث طويل أو وقت في الجمع والحساب

 

ويمكنك اختيار برنامج محاسبة خاص بعملك يلائم طبيعة العمل ويخدم النشاط التجاري بشكل كبير، من خلال التواصل معنا، أو التعرف على برامجنا المحاسبية المتعددة والاحترافية

 

إقرأ أيضاً:

دليلك لمعرفة الفرق بين التسويقB2B والتسويق B2C

التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي – التسويق عبر الانستغرام

Read More
Bayan hasan 15 أغسطس، 2021 0 Comments

كيف تختار أفضل شركة تسويق الكتروني لنشاطك التجاري

يقول فيليب كوتلر والملقب بـ “أبو التسويق”:

يمكنك أن تتعلم التسويق في يوم، لكنك ستقضي حياتك كلها كي تتقنه

 

تخبرنا تلك العبارة عن أهمية ممارسات الإجراءات ومتابعة المستجدات في علم التسويق الإلكتروني، فليس من السهل أبداً أن تمنح علامتك التجارية انتشاراً أكبر وأرباحاً أكبر!، وهذه هي وظيفة التسويق في الحقيقة، وهذا ما دفع كوتلر لإطلاق تلك المقولة الشهيرة، وهذا ما يجعل الشركات تتمايز فيما بينها

إذاً.. كيف تستثمر في التسويق الإلكتروني!

تعد الممارسات والإجراءات التسويقية لعلامتك التجارية استثماراً، فأنت تدفع المال مقابل وصول إعلانك إلى العملاء المهتمين والمحتملين، وبالتالي رفع المبيعات في شركتك وزيادة الأرباح فيها، لكن الأمر سيأخذ منحناً عكسياً إذا لم تكن إعلاناتك مقنعةً للعملاء، أو حتى إذا لم تصل إعلاناتك بالشكل الصحيح إليهم، فأنت ستدفع المال مقابل لا شيء!، ولن تحصل على عائدٍ من الاستثمار وستهدر أموالك في إعلانات فاشلة دون فائدة أو جدوى

فلا يكفي أن تكون منتجاتك جيدة، أو أن تدفع المال لمنصات التواصل الاجتماعي كي تحقق مبيعات وأرباحاً لنشاطك التجاري، وإنما عليك اختيار الرسالة من الإعلانات وتحديد الجمهور بشكل دقيق، ووضع أهداف تسويقية ذكية معتمدة على البيانات والأرقام، وهذا ما توفره لك شركات التسويق الإلكتروني

أفضل شركة تسويق الكتروني في السعودية

أفضل شركة تسويق, أفضل شركة تسويق الكتروني في المملكة العربية السعودية, شركات التسويق في المملكة العربية السعودية, أشهر شركات التسويق الإلكتروني, أفضل شركات التسويق

كيف تختار أفضل شركة تسويق الكتروني:

 

لتحديد شركة التسويق التي تريد التعامل معها عليك أن تتأكد من توفر هذه العوامل:

  • أن تمتلك الشركة خبرة كبيرة في مجال التسويق والتسويق الإلكتروني، تمكنك من تحديد جمهورك المستهدف بشكل دقيق، واختيار الإعلانات المناسبة الموجهة لذلك الجمهور
  • أن تمتلك الشركة رصيداً من الأعمال التسويقية، إذ لابد لك من التواصل مع الشركة، وأن تطلب منهم حسابات لشركتين أو أكثر من الشركات التي يخدمونها في مجال التسويق، لتتعرف على أعمال الشركة في مجال التسويق الإلكتروني وتعاين نتائجها بنفسك
  • عليك التأكد من جمال أعمالهم في مجال تصميم الجرافيك، إذا كنت تود منهم أيضاً تقديم التصاميم الإبداعية والاحترافية لنشاطك التجاري على الإنترنت
  • من المهم أيضاً أن تتأكد من قوة صناعة المحتوى لدى الشركة، فالمحتوى يساهم بشكل كبير إقناع العملاء بالمنتجات أو الخدمات التي تقدمها، وهنا عليك أيضاً التأكد من سلامة محتواهم وخلوه من الأخطاء النحوية أو الإملائية
  • لابد للمسؤولين في قسم التسويق الإلكتروني في الشركة، من أن يكونوا منشئي محتوى أو لديهم جمهور كبير من المتابعين، فهم يمتلكون المهارات والأدوات التي تساعدهم على ذلك (يمكنك متابعة قناة فريق التسويق الإلكتروني الخاص بنا على اليوتيوب) قناة باختصار
  • استفسر عن خدماتهم في مجال التسويق الإلكتروني، فربما لا يقدمون كل خدمات التسويق الإلكتروني المفيدة لمعلك التجاري

 

يمكنك التواصل معنا لمعرفة خدمات DF Global  في مجال التسويق الإلكتروني، وطلب أعمالنا في مجال التسويق الإلكتروني، وسنكون سعداء في صناعة التميز لعلامتك التجارية

Read More
Bayan hasan 15 أغسطس، 2021 0 Comments

7 أسباب تدفعك لامتلاك متجر الكتروني خاص بك الآن

مع تقدم التكنولوجيا، أصبح المتجر الإلكتروني وجهةً بالغة الأهمية للمستخدمين والمتسوقين، خصوصاً مع سهولة الشراء والمزايا التي يقدمها المتجر الإلكتروني من خدمات التوصيل إلى المنزل وإمكانية معاينة المنتجات ومعرفة مزاياها وخصائصها من خلال الوصف الموجود عن المنتج، كما تمنح المتاجر الإلكتروني تجربة شراء سهلة وممتعة للعملاء، مثل الشراء في أي وقت ومن أي مكان، على عكس الأسواق الواقعية التي تغلق في أوقات محددة وتتواجد في نطاق جغرافي محدد

ما هي أهمية امتلاك متجر الكتروني خاص بك

يعتبر المتجر الإلكتروني نافذتك للبيع على الإنترنت، وهو الوسيلة التي تمنحك بيع منتجات إلى العالم كله، بدون الاقتصار على نطاق جغرافي محدود وصغير، الأمر الذي سيرفع مبيعات وأرباح نشاطك التجاري ويحقق النجاح والتوسع لعلامتك التجارية

تصميم متجر الكتروني على منصة شوبيفاي | مستقل

 

أسباب تدفعك إلى برمجة متجر الكتروني خاص بك

إليك أهم 7 أسباب تدفعك لتوفير متجر على الإنترنت خاص بنشاطك التجاري:

 

الانتقال من المحلية إلى العالمية:

يمنحك المتجر الإلكتروني إمكانية البيع إلى أي منطقة وإلى أي بلد حول العالم، ويمنح المتسوقين إمكانية معاينة منتجاتك ومعرفة كل شيء عنها وعن نشاطك التجاري من خلال البحث عبر الإنترنت

 

زيادة الأرباح وتعزيز المبيعات:

يمنح المتجر الإلكتروني المتسوقين إمكانية الشراء في أي وقت على عكس الأسواق الواقعية التي تغلق في ساعات محددة، هذا الأمر يساعدك على بيع الأشخاص الذين ينشغلون عن الذهاب إلى السوق في أوقات عملهم أو أوقات انشغالهم

 

انخفاض التكاليف التشغيلية:

لا يتطلب المتجر الإلكتروني عدداً كبيراً من الموظفين كما هو الحال في المحلات التجارية، ومهما توسعك متجرك الإلكتروني، فإنه يتطلب عدداً أقل من الموظفين الذين تحتاجهم في محلك التجاري، كما تعتبر تكاليف التسويق الإلكتروني أقل بكثير من تكاليف التسويق التقليدي وجدواها أكبر، فتكاليف التسويق الإلكتروني أقل من تكاليف الطباعة، وجدوى التسويق الإلكتروني للمتجر الإلكتروني أكبر من المحل الفيزيائي، فأنت تستهدف شريحة أكبر من العملاء لإمكانية بيع منتجاتك إليهم من خلال متجرك الإلكتروني، من خلال عقد اتفاقات مع شركات الشحن وسهولة شراء المستخدمين والمتسوقين بخيارات الدفع المتعددة الموجودة في متجرك مثل التحويل البنكي والشراء بالبطاقة الائتمانية أو الدفع عند التسليم

 

عرض منتجات وخدماتك بشكل مميز:

يساعدك المتجر الإلكتروني على شرح خدماتك ومنتجاتك بشكل كبير، فيمكنك كتابة وصف للمنتجات الخاصة بك، أو حتى نشر فيديوهات عن المنتج وأهميته وطرق استعماله ومزاياه، كما يمكنك توفير خصائص أكثر للمنتج مثل توفير عدة مقاسات للمنتجات بأسعار مختلفة

تصميم متجر الكتروني احترافي | شركة برمجة مواقع

جذب عملاء من غوغل:

سيظهر موقعك الإلكتروني للعملاء الذين يبحثون في غوغل عن خدمات أو منتجات تقدمها في متجرك الإلكتروني، وهذا ما سيمنحك مبيعات مجانية لم تكن لتحصل عليها بدون امتلاك متجر الكتروني خاص بنشاطك التجاري

 

إظهار نشاطك التجاري بشكل احترافي ومميز أكثر:

عندما يملك نشاطك التجاري متجراً الكترونياً، فهذا يمنح المستخدمين ثقةً أكبر بعملك، ويخلق لديهم انطباع عن قوة علامتك التجارية وقوة انتشارها، خصوصاً وأن الكثير من المنافسين لا يمتلكون متاجراً خاصة بهم، وهذا ما سيمنحك ميزة تنافسية عن منافسيك

 

توفير الشهادات وتقييمات العملاء:

يمنحك المتجر الإلكتروني إمكانية عرض تقييمات وآراء العملاء عن منتجاتك وخدماتك، وهذا ما يرفع ثقة العملاء بنشاطك التجاري، ويدفعهم إلى اقتناء منتجاتك وخدماتك بشكل أكبر

 

اقرأ أيضاً:

ماهي أهم الممارسات لرفع تصدر موقعك في نتائج البحث SEO

Read More
Bayan hasan 15 أغسطس، 2021 0 Comments