لماذا عليك نقل نشاطك التجاري الى متجر الكتروني

أهمية المتاجر الإلكترونية لنشاطك التجاري

زاد الإقبال على برمجة المتاجر الإلكترونية في الفترة الأخيرة بسبب تقدم التكنولوجيا وانتشار خدمات الإنترنت في جميع دول العالم الذي كان له دور واضح وكبير في انتشار التجارة الإلكترونية حول العالم، وكما شاهدنا العديد من المتاجر الالكترونية مثل متجر أمازون ومتجر نون وغيرهم الكثير من المتاجر الناجحة التي كان لها مبيعات ضخمة جداً.

كما أن عمليات الشراء عبر الإنترنت أصبحت أكثر سهولة وتحرراً بالنسبة للعميل، حيث أن المتاجر الإلكترونية أتاحت للمستخدمين مميزات كثيرة جدًا مثل السهولة في عمليات الشراء في أي وقت وبدون الحاجة إلى النزول من المنزل مما يحتم عليك كصاحب نشاط أن تسرع في إنشاء متجرك الإلكتروني الخاص بك في أسرع وقت.

 


ما هو المتجر الإلكتروني؟

نستطيع تعريف المتجر الإلكتروني بأنه عبارة عن عدة صفحات إلكترونية صممت بشكل خاص لبيع وعرض المنتجات والخدمات الخاصة بك عبر شبكة الإنترنت سواء كانت هذه الخدمات هي عبارة منتجات مثل (الأدوات المنزلية، الأحذية، الحواسيب) وغيرها من الخدمات الكثيرة المتنوعة والتي لا حصر لها.

 

مميزات برمجة متجر الكتروني خاص بك

1- سهولة الوصول إلى عملائك المستهدفين:

البيع عبر المتاجر الالكترونية يضمن لك الوصول إلى الجمهور المستهدف بعينه، الذي يبحث عن المنتجات والخدمات التي تقدمها بالفعل، ولكن لا يصبح هذا الأمر سهل بمجرد إنشاء متجرك الإلكتروني، فعليك اتباع استراتيجية من استراتيجيات التسويق الالكتروني وهي استراتيجية التسويق عبر محركات البحث SEO لظهور متجرك الإلكتروني في الصفحات الأولى لمحركات البحث وهذا ما يسهل على العميل المستهدف العثور عليك بمجرد البحث عن أحد منتجاتك.

أو من خلال طريقة أخرى يمكنك ضمان الظهور في نتائج الصفحة الأولى لمحركات البحث وتعد هذه الطريقة مناسبة خاصة عند بداية انشاء المتجر الإلكتروني، وهي انشاء اعلانات مدفوعة أو ما يعرف بالحملات الإعلانية ومن خلال هذه الاعلانات تختار الكلمات التي يبحث عنها العميل عند البحث عن منتجاتك لتقوم باستخدامها وليظهر بذلك متجرك إلى الجمهور عندما يبحث عن أي كلمة لها صلة بالمتجر الإلكتروني الخاص بك.

 

2- إمكانية تصنيف المنتجات في المتجر:

يمكنك عبر المتجر الالكتروني إضافة وتصنيف المنتجات إلى فئات عديدة ومختلفة وإضافة عدد لا نهائي من المنتجات والخدمات عبر المتجر الالكتروني واختيار ضمهم لقسم واحد، أو أكثر من قسم، وبهذا يصبح أمر البحث عن المنتجات سهل للعملاء.

 

3- سهولة عملية الشراء على العميل من الإنترنت:

كما أوضحنا في النقطة السابقة، يستطيع العملاء من خلال المتجر الالكتروني التصفح بسهولة واختيار المنتجات بحرية من بين العديد من التصنيفات والتقسيمات المختلفة وهذا لتعدد صفحات المتجر وإمكانية تقسيم المنتجات بالنظام الذي تريده، وهذا يعطي العميل شعور بالحرية عند التصفح وطلب المنتجات، فهو يمتلك القدرة على اختيار أي قطعة يريدها مع معرفة التفاصيل الخاصة بها وهذا يحفزه للاستمرار في التسوق وإضافة المنتجات التي يرغب بها إلى عربة التسوق وإتمام عملية الشراء.

 

4- توفير الوقت والجهد على العميل:

ان العميل من خلال المتجر الالكتروني يستطيع معرفة كافة التفاصيل الخاصة بالمنتج، معرفة فئات كل منتج والاختيار من بينهم، إضافة الى تحديد طريقة الدفع المناسبة ومعرفة موعد التسليم، كل هذا يتم بوقت قصير جداً مقارنة بالتسويق التقليدي (الذهاب الى السوق)، حيث أن عملية الشراء ممكن أن تستغرق دقائق معدودة فقط.

 

5- تحقيق الكثير من المبيعات:

المتجر الالكتروني يساعدك في الوصول إلى العميل المحتمل الذي يبحث عنك بالفعل، أي يريد الشراء واقتناء أي من منتجاتك، لهذا يعد أمر زيادة مبيعات نشاطك التجاري مضمون الى حد كبير عند البيع عبر المتاجر.

 

6- معرفة السلوك الشرائي للجمهور:

يتيح لك المتجر الالكتروني أن تكون على علم بالبيانات اللازمة للقيام بدراسة وتحليل سلوك الجمهور مثل النوع، العمر، الفئة الاجتماعية، ومن هنا يمكنك معرفة الكثير عن سلوك جمهورك واستخدامه خلال الحملات التسويقية.

 

أهمية برمجة متجر إلكتروني لنشاطك التجاري:

تكمن أهمية المتجر الالكتروني لنشاطك في مواكبة التقدم الملاحظ للتكنولوجيا وخلق فرص جديدة لنشاطك من أجل تحسينه وظهوره بشكل أفضل لعملائك وبالتالي جني المزيد من الأرباح بالإضافة للعديد من المميزات مثل:

–  فتح أسواق جديدة لمنتجاتك سواء كانت محلية أو عالمية

المتجر الإلكتروني يتيح لك عرض منتجاتك في أسواق جديدة سواء كان سوق محلي أو عالمي، غير مقيد بفئة عمرية معينة، بوجودك في مكان معين، فأنت تستطيع أن تعرض منتجاتك في جميع أنحاء العالم!

 

– سهولة البحث والعرض والوصول.

يتيح المتجر الالكتروني للعميل سهولة الوصول لخدماتك ومنتجاتك ويتيح لك أنت كصاحب متجر سهولة عرض منتجاتك بشكل جميل وجذاب مما يزيد من بيع منتجاتك بكل سهولة ويسر.

 

– وسائل دفع أكثر راحة وأمان

المتجر الإلكتروني يتيح لك سهولة الدفع بأكثر من طريقة مثل (البطاقات الائتمانية، والحسابات البنكية المختلفة) مما يسهل لعملائك إتمام عملية البيع بشكل أفضل.

 

كل هذه الأسباب وأكثر تساعدك في أخذ القرار المناسب برمجة متجرك الالكتروني الخاص لتعرض عليه كافة منتجاتك وخدماتك والوصول لعملائك بكل سهولة ويسر، بدون أي قيود.

نحن في شركة DF GLOBAL نقدم لكم خدمة برمجة المواقع والمتاجر الالكترونية الاحترافية بأحدث المزايا وأقوى الاستضافات

 

اقرأ أيضاً:

مقارنة بين متجر الكتروني خاص ومتجر الكتروني على سلة

عنBayan hasan
In Socials: