كيف ترفع مبيعاتك وتكسب ثقة عملائك من خلال التسويق بالمحتوى

ما هو التسويق بالمحتوى:

 

يعتبر التسويق بالمحتوى واحداً من أهم طرق التسويق، والذي يقوم على مبدأ نشر المعلومات والأفكار المفيدة للعملاء، والمتعلقة في مجال عملك، فهو تسويق غير مباشر لخدماتك مما يجعل تأثيره أكبر، ويخلق الاهتمام ويعززه في ذهن العميل بشكل فعّال وغير مباشر ويرسم انطباعاً جميلاً للعلامة التجارية عند العميل، خصوصاً وأننا نتعرض للإعلانات المباشرة بشكل يومي مكثف على منصات التواصل الاجتماعي وفي الإعلانات الطريقة مما يضعف تأثيرها علينا

مثال عن التسويق بالمحتوى؛ تمتلك شركة DF Global قناة باختصار، التي تقدم دورات في مجال التسويق الإلكتروني وتحصل على أكثر من 100ألف مشاهدة شهرية، الأمر الذي يدفع المستخدمين إلى الغوص أكثر في علم التسويق الإلكتروني ويدفعهم إلى طلب استشارات تسويقية من الشركة، وتلك الاستشارات غالباً ماتنال استحسان المستخدمين فيخلق لديهم الرغبة في تسويق أنشطتهم التجارية بشكل أكثر احترافية، فتطلب خدمات التسويق من الشركة، وهنا تكون الشركة قد حققت مبيعات في خدمات التسويق الإلكتروني بدون دفع تكاليف التسويق من الحملات الممولة على محركات البحث وعلى السوشال ميديا، ويحقق عائد كبير على الاستثمار وارتفاع في المبيعات من خلال التسويق بالمحتوى

التسويق بالمحتوى

أهمية التسويق بالمحتوى, التسويق بالمحتوى, أشكال التسويق بالمحتوى, أمثلة عن التسويق بالمحتوى, طرق التسويق بالمحتوى, أفكار التسويق بالمحتوى, أنواع التسويق بالمحتوى, ماهو التسويق بالمحتوى, تعريف التسويق بالمحتوى

كيف للتسويق بالمحتوى أن يساهم في تسويق العلامات التجارية والتسويق للشركات؟

أهمية التسويق بالمحتوى:

ماهي أبرز أشكال التسويق بالمحتوى

أهمية التسويق بالمحتوى, التسويق بالمحتوى, أشكال التسويق بالمحتوى, أمثلة عن التسويق بالمحتوى, طرق التسويق بالمحتوى, أفكار التسويق بالمحتوى, أنواع التسويق بالمحتوى, ماهو التسويق بالمحتوى, تعريف التسويق بالمحتوى

  • ثقة العملاء من خلال التسويق بالمحتوى:

يساهم التسويق بالمحتوى في كسب ثقة العملاء بشكل أكبر في العلامة التجارية، فهو يجعلها أقرب إلى العملاء، ويمنح العملاء معلومات عن الخدمات التي تقدمها الشركة، كما يجيبهم عن الكثير من الأسئلة التي قد تمنعهم من طلب تلك الخدمات لما يجهلونه عن أهميتها

 

  • يكشف التسويق بالمحتوى عن مقدار الخبرة والاحترافية والمهارة التي تمتلكها الشركة:

يكسب الشركة طابع احترافي أكثر، من خلال إبراز نقاط قوتها وفهمها لما تقدمه من خدمات، فهي تستعرض قوتها في الفيديوهات التوعوية أو التعليمية، أو المقالات والكتيبات، التي توضح للعملاء جوانب كثيرة عن اهتماماتهم وترفع اهتمامهم بطلب تلك الخدمات؛ مثل المدونات المتعلقة بالصحة والجمال التي تقدمها شركات التجميل والعناية بالجسم، والتي تخلق لدى المستخدمين اهتماماً أكبر بجانب الجمال، ويدفعهم ذلك بشكل غير مباشر إلى طلب منتجات الشركة

 

  • يجعل العلامة التجارية أقرب من المستخدمين ويرفع المبيعات:

يجيب التسويق بالمحتوى عن الكثير من التساؤلات لدى المستخدمين، كما أنه يمنحهم الكثير من المعلومات والبيانات عن اهتماماتهم مما يدفعون إلى متابعة أنشطة العلامة التجارية ومتابعة حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يساهم في انتشار العلامة التجارية وبالتالي رفع مبيعاتها وزيادة أرباحها

 

أشكال التسويق بالمحتوى:

للتسويق بالمحتوى أنواع عديدة وأشكال كثيرة مثل:

 

المحتوى المصور (الفيديو) والتسويق بالمحتوى:

يعتبر الفيديو من أجمل أنواع التسويق من خلال المحتوى لدى المستخدمين، كما أن منصات التواصل الاجتماعي تحب الفيديوهات وتعمل على تصديرها وزيادة انتشارها لأنها تجعل الزائر يقضي وقتاً أطول داخل المنصة، وينقسم الفيديو التسويقي من خلال المحتوى إلى شكلين:

  • الفيديوهات الفيروسية Viral Videos:

وهي الفيديوهات التي تنتشر بشكل كبير مثل الفيديوهات التي تواكب التريندات والأحداث، مثل نشر فيديو توعوي عن فيروس كورونا مع بدء الجائحة لشركة تبيع منتجات طبية للوقاية من فيروس كورونا، سينتشر هذا الفيديو بشكل كبير لمواكبته حدث جائحة كورونا، ويساهم في زيادة التوعية من أهمية الوقاية من الفيروس، وهو مايساهم في خلق جيش من المسوقين للفيديو، ويساهم في انتشار العلامة التجارية وبالتالي زيادة مبيعاتها، وذلك بدون دفع تكاليف ترويج وبعائد أكبر على المبيعات بكل تأكيد

 

  • الفيديوهات التعليمية:

وهي الفيديوهات التي تعمل على إيصال رسائل تعليمية وتثقيفية متعلقة بنشاطك التجاري، مثل المحاضرات والدروس المجانية التي يقدمها المدربون والمدرسون، بهدف جلب المهتمين ورفع اهتمامهم لدوراتهم المدفوعة، وهو ما يفعله المدربون الناجحون حول العالم مثل الدكتور طارق سويدان، الذي يقدم الكثير من المحاضرات المجانية، ولديه الكثير من الدورات المدفوعة التي يتم جذبهم بالمحاضرات المجانية ورفع اهتمامهم لطلب الدورات المأجورة

 

كما هو الحال في التسويق عبر الفيديو، تساهم المقالات التي تكتبها بغرض التسويق بالمحتوى، إلى تعريف الجمهور والمهتمين بما تقدمه من خدمات ومنتجات، وتعمل على جذبهم ورفع اهتمامهم مثل المثال المذكور سابقاً عن شركات التجميل ومحتواها الغني بأهمية الجمال وضرورة العناية بالجسم والبشرة

 

من أشكال التسويق بالمحتوى الأكثر انتشاراً إلى جانب الفيديو تأتي الصور والتصاميم، فهي بسيطة وسهلة وغير معقّدة، يمكنك تصميم انفوغرافيك يرفع الاهتمام بخدماتك ويضاعف مبيعاتك إذا امتلكت فكرة عظيمة وتنفيذ رائع للتصميم، فعلى سبيل المثال يمكنك تصميم انفوغرافيك عن فوائد العسل، لشركة تبيع منتجات العسل، أو تصميم بروشور توعوي عن أهمية الرياضة للأطفال لنادي رياضي يوفر قسم لتدريب الأطفال على اللياقة البدنية

 

وتتعدد أشكال التسويق بالمحتوى فهي تشمل أيضاً دراسة الحالة CASE STUDY، والكتب والكتيبات، وغيرها من الأشكال التسويقية، والتي تحقق نجاحاً كبيراً في التسويق

 

ويعتبر هذا المقال شكلاً من أشكال التسويق بالمحتوى الذي تولي DF Global اهتماماً كبيراً فيه لأهميته في رفع المبيعات

يمكنك الاستفسار عن خدمات التسويق الإلكتروني التي نقدمها من خلال التواصل معنا عبر الواتس أب أو حساباتنا على منصات التواصل الاجتماعي

 

عنDF Global