ماهو الفرق بين التسويق الرقمي والتسويق الإلكتروني

يعتقد الكثيرون أن التسويق الرقمي هو التسويق الإلكتروني، ويطلقون المصطلحين على نفس المعنى رغم وجود اختلاف بين المصطلحين، فالتسويق الإلكتروني يعتبر جزءاً من التسويق الرقمي وهو قلب التسويق الرقمي في العصر الحديث

الفرق بين التسويق الرقمي والتسويق الإلكتروني

الفرق بين التسويق الرقمي والتسويق الإلكتروني, الاختلافات بين التسويق الإلكتروني والرقمي, هل هناك فرق بين التسويق الرقمي والتسويق الإلكتروني, ماهي الفروقات بين التسويق الرقمي والتسويق الإلكتروني, هل يختلف التسويق الإلكتروني عن التسويق الرقمي

 

ما هو التسويق الرقمي:

يطلق التسويق الرقمي على توظيف الأدوات الرقمية في خدمة العملية التسويقية، وذلك يشمل الإعلانات التلفزيونية وإعلانات الراديو وإعلانات السوشال ميديا ومحركات البحث وغيرها من الأدوات والقنوات الرقمية

وهو جزءٌ من التسويق الذي يضم كل الأدوات الرقمية بالإضافة إلى الوسائل والأدوات الغير رقمية مثل الإعلان في الجرائد والإعلانات المطبوعة والمشاركة في المعارض والتسويق المباشر الشفهي وارسال مندوبي المبيعات إلى الشركات أو المنازل

هل يختلف التسويق الرقمي عن التسويق الإلكتروني

ماذا يقصد بالتسويق الرقمي, ماذا يقصد بالتسويق الإلكتروني, ماهو الفرق بين التسويق الإلكتروني والرقمي, عناصر الاختلاف بين التسويق الإلكتروني والتسويق الرقمي, دي اف جلوبال, DF GLOBAL, ماذا يقصد بالتسويق الرقمي

 

ما هو التسويق الإلكتروني:

التسويق الإلكتروني هو جزء من التسويق الرقمي، وهو يشتمل على التسويق على الإنترنت وأدوات التكنولوجيا الحديثة، وهذا يعني أنه كل الممارسات والأساليب التسويقية التي توظف أو تستخدم منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث وغيرها لخدمة العملية التسويقية للعلامة التجارية

 

لماذا عليك البدء بالتسويق الإلكتروني:

يتسم التسويق بالإلكتروني بدقة استهداف العملاء وسهولة الوصول إليهم، ويتميز بالعديد من الفوائد التي تجعله قلب التسويق في هذا العصر

 

مزايا التسويق الإلكتروني:

  • إمكانية استهداف العملاء بدقة عالية
  • إمكانية إجراء عمليات إعادة استهداف عملاء العلامة التجارية بسهولة ودقة
  • سرعة إطلاق الحملات الإعلانية، وبالتالي سرعة دوران رأس المال ورفع المبيعات
  • القدرة على التحكم في الإعلانات في التسويق الإلكتروني وإيقافها وتعديلها في أي وقت
  • إمكانية تحليل الحملات الإعلانية في التسويق الإلكتروني بعمق، وذلك بسهولة ومرونة عالية، والاستفادة من التغذية الراجعة
  • إمكانية جمع بيانات العملاء وحفظ الداتا الخاصة بالشركة

 

أشهر قنوات التسويق الإلكتروني:

 

مصادر عربية لتعلم التسويق الإلكتروني:

ترعى شركة DF Global قناة باختصار على اليوتيوب لتقدم فيها دورات احترافية مجانية في مجال التسويق الإلكتروني وأساليب التسويق الإلكتروني وتكتيكاته، وتوفر علم التسويق الإلكتروني بشكل أكاديمي ومختصر وعميق عبر القناة

 

يمكنك طلب خدمات التسويق كافة من شركة DF Global، لنكون شركاء في نجاح علامتك التجارية وكتابة قصة النجاح الخاصة بك

عنBayan hasan
In Socials: