التسويق الإلكتروني – كيف تحدد المنصات الأفضل لتسويق نشاطك التجاري

لكل نشاط تجاري منصات تواصل اجتماعي تعد مثالية أكثر من المنصات الأخرى، فجمهور منصات التواصل الاجتماعي يختلف بشكل كبير، مثل لينكد إن الذي يضم رجال الأعمال والباحثين عن فرص عمل، وتيك توك الذي يضم الفئة العمرية الصغيرة والباحثين عن المتعة في مقاطع مصّورة بسيطة وغير مفيدة في غالبها

وهنا عليك اختيار منصات التواصل الاجتماعي الأنسب لنشاطك التجاري، لتعمل على الترويج الممول في تلك المنصات، وتطلق ممارساتك التسويقية

 

ماهي أفضل منصة تواصل اجتماعي لنشاطك التجاري:

لكل نشاط تجاري خيار مخصص، يتم تحديده وفق مكان النشاط التجاري وجمهور النشاط التجاري، فعلى سبيل المثال، يستخدم أهالي الخليج العربي تويتر بشكل كبير، ونادراً ما يستخدمون فيس بوك، ومعظم سكان الخليج العربي الأصليين لا يملكون حتى حسابات على فيس بوك، على عكس السوريين والمصريين الذين يندر أن يمتلكون حساب على تويتر، ويعتمدون على فيس بوك كمنصة تواصل اجتماعي بديلةً عن تويتر

 

ماهي العوامل التي تحدد أفضل تسويق لنشاطي التجاري:

من أهم العوامل التي تنجح العملية التسويقية هي اختيار المنصة المناسبة لتوجيه إعلاناتك فيها إلى جمهورك المستهدف، ومن طرق معرفة المنصة الأمثل:

 

  • معرفة جمهور نشاطك التجاري:

ماهي الفئة العمرية الخاصة بجمهور علامتك التجارية

ما هو جنسهم (ذكور، إناث)

ما هي درجة تعليمهم

ما هي المهن التي يعملون بها

ما هي اهتماماتهم الإضافية

ماهي مناطقهم الجغرافية

ما هو متوسط دخلهم الشهري

ستساعدك إجاباتك على هذه الأسئلة في بناء ملف تعريف لجمهور نشاطك التجاري

 

 

  • حدد الهدف من التسويق لنشاطك التجاري:

بد معرفتك لجمهور علامتك التجارية، تحتاج إلى تحديد أهدافك التسويقية

فهل ستقوم بالترويج من أجل بيع منتجاتك وخدماتك على منصات التواصل الاجتماعي، أم هل تريد زيادة الوعي بعلامتك التجارية؟

أو ربما تريد رفع التفاعل مع منشوراتك وتغريداتك، أو حتى زيادة المتابعين

على سبيل المثال: سيحتاج المشهورون والشخصيات العامة إلى رفع التفاعل مع محتواهم وزيادة أعداد المتابعين على حساباتهم، وتحتاج العلامات التجارية الكبيرة في كثير من الأحيان إلى رفع الوعي في علامتها التجارية، وتحتاج المتاجر الإلكترونية إلى توجيه المهتمين في منصات التواصل الاجتماعي إلى متاجرهم الإلكترونية لبيع السلع والخدمات لهم

 

  • معرفة خصائص المنصات قبل البدء بالتسويق الإلكتروني:

عليك فهم خصائص منصات التواصل الاجتماعي ومراعاة فئة نشاطك التجاري، هل هو مصنع كبير أم صالون حلاقة أم نادي رياضي

بالتأكيد سيساعدك ذلك في بذل الجهود التسويقية في المكان الصحيح، فلينكد إن هو خيار مثالي لتشبيك العلاقات الرسمية، وتيك توك وانستغرام ومن بعدهم سناب شات، منصات يسهل فيها الانتشار بشكل كبير خصوصاً لأنشطة تجارية موجهة لفئة الشباب وصغار السن

 

يمكنك أيضاً رفع استثمارك في التسويق من خلال التعاقد مع شركة تسويق الكتروني، توفر عليك الوقت في بذل الجهود لتسويق نشاطك التجاري، وترفع لك العائد على الاستثمار والأرباح من العمليات التسويقية بسبب خبرتها وفهمها العميق للمنصات والإعلانات الفعّالة وتحليل سلوكيات المستخدمين

تساعدك df global في رفع مبيعاتك من خلال خدماتها في التسويق الإلكتروني، يمكنك التواصل معنا لنكون شركاء نجاحك على الإنترنت

شركة تسويق الكتروني

 

https://wa.me/966567872195

عنDF Global