ماهي المزايا التي يوفرها لك المتجر الالكتروني

خلال السنوات الأخيرة كثيراً ما سمعنا عن مصطلح المتجر الالكتروني والتجارة الالكترونية، وازداد انتشارها مؤخراً لاسيما بعد جائحة كورونا التي جعلت المحلات تغلق، مما أدى الى إقبال أصحاب المحلات على انشاء المتاجر الالكترونية وعرض بضائعهم وخدماتهم عليها، وإقبال العملاء على الشراء من هذه المتاجر.

بداية لنسأل أنفسنا ما هي التجارة الالكترونية؟ وما هو المتجر الالكتروني؟

أسئلة كثيرة يطرحها أصحاب الأعمال حول مدى أهمية التجارة الالكترونية في تطوير أعمالهم وزيادة توسعة نشاطهم ليأخذ منحى جديد وتحقيق المزيد من المبيعات.

بدايةً لنُعرف التجارة الالكترونية بأنها عملية إجراء معاملات تجارية كبيع المعلومات والخدمات والسلع عن طريق شبكة الإنترنت، وتشمل هذه التجارة عمليات البيع والشراء بين الشركات والمستهلكين.

وحققت التجارة الإلكترونية نتائج وأرقام مذهلة في الوطن العربي، وهذا بسبب انتشار مفهوم التجارة الإلكترونية وثقافة الشراء عبر الإنترنت ومدى ثقة المستخدمين به، الأمر الذي جعلها تتصدر الساحة التجارية.

أما بالنسبة للمتجر الالكتروني فيمكن تعريفه ببساطة على أنه عبارة عن موقع أو منصة لبيع وشراء السلع عبر شبكة الانترنت، سواء أكانت هذه السلع منتجات أو خدمات أو معلومات، ويحتوي المتجر الإلكتروني على قائمة من المنتجات أو الخدمات التي يتم بيعها من خلاله، والتفاصيل الكاملة عن كل منها.

 

أهم المزايا التي يوفرها المتجر الالكتروني:

 

قلة التكاليف

أنت تعلم تماماً كم سيكلفك إنشاء موقع إلكتروني على شبكة الانترنت وما سيترتب عليك لاحقاً من تكاليف. ولكن في حالة إن قمت بعمل متجر عادي على أرض الواقع. فمن الممكن أن تتحمل تكاليف اضافية أكثر بكثير مثل: الفواتير والإيجار ورواتب العمال ومن الممكن أن تتعرض أيضاً إلى تكاليف أخرى لم تحسب لها حساباً من قبل.

وبالتالي إذا ما قارنت تكلفة إنشاء متجر إلكتروني مع مصاريف التسويق والإدارة كاملة، ستكون أقل بكثير “أقل من ربع التكلفة في معظم الأحيان” من تكلفة إنشاء متجر تقليدي.

 

سهولة وسرعة الإطلاق

علي عكس المتاجر التقليدية فإن المتجر الإلكتروني لا يحتاج إلى الانتظار لعمل ديكورات أو شراء آلات وأدوات ورفوف للعرض وموظفين مدربين على البيع، بل يمكنك أن تطلق متجر إلكتروني احترافي في بضع أيام.

 

سهول الوصول للعميل

ساهم التسويق الإلكتروني وطرقه المتعددة بتوفر عدد كبير من الأدوات والطرق التي تساعد في الوصول إلى العميل المستهدف بشكل صحيح وسهل، وذلك من خلال ظهور الإعلان الخاص بالمنتج في الوقت الذي يحتاجه العميل، مما يساعد على زيادة الطلب، ورفع نسبة الربح.

 

التواجد بصفة مستمرة

يتميز المتجر الإلكتروني بأنه متاح في أي وقت، فهو غير مقيد بحدود الزمان والمكان بحيث يُمكّنك من عدم خسارة أي عميل، على عكس المتجر التقليدي الذي يكون مغلق في العطلات الرسمية وغير متاح على مدار الساعة.

 

الشراء من أي مكان في العالم

يتميز المتجر الإلكتروني بأنه يتيح للمستخدم الشراء أو البيع من أي مكان في العالم، بشرط أن يوفر المتجر توصيل المنتجات إلى الدولة المعنية.

 

طرق الدفع المتعددة

توفر العديد من المتاجر الإلكترونية مجموعةً من طرق الدفع المختلفة، مثل الدفع ببطاقات الائتمان، أو الدفع عند الاستلام، الأمر الذي يعطي مرونة للعميل عند الشراء من المتجر الإلكتروني.

 

في ضوء ما سبق شاهدنا أن المتجر الإلكتروني أصبح ضرورة لكل نشاط تجاري بسبب ما يوفره من مزايا تعزز زيادة المبيعات

 

نحن في شركة DF GLOBAL نقدم لكم خدمة انشاء المواقع والمتاجر الالكترونية الاحترافية بأحدث المزايا وأقوى الاستضافات

 

عنDF Global