ماهي أهم قنوات التسويق B2B

مع وجود العديد من قنوات التسويق المتاحة اليوم، قد يكون من الصعب اختيار القنوات التي تكسب شركتك أفضل عائد استثمار، لكننا قمنا بتقسيم تكلفة القنوات، ونعلم أن التسويق الرقمي هو الطريقة الأكثر مسؤولية وفعالية من حيث التكلفة لتوليد عملاء محتملين جدد لعملك.

في هذا المقال، سنلقي نظرة على سبب نجاح التسويق عبر الإنترنت لشركات B2B، بالإضافة إلى أفضل قنوات التسويقB2B

.

أهمية استخدام قنوات التسويق الرقمية:

قبل أن ننتقل إلى استراتيجيات محددة، دعنا نلقي نظرة على خمسة أسباب لاستخدام قنوات التسويق الرقمية B2B لاستراتيجيتك التسويقية.

فعالة من حيث التكلفة: بالمقارنة مع استراتيجيات التسويق التقليدية، فإن التسويق عبر الإنترنت فعال للغاية من حيث التكلفة، ويسمح لشركتك بالحصول على أفضل عائد استثمار ممكن لحملاتك.

من السهل قياس النتائج: باستخدام أدوات مثل Google Analytics، من السهل قياس نتائج التسويق عبر الإنترنت.

زيادة الوعي بالعلامة التجارية: يساعد التسويق عبر الإنترنت نشاطك التجاري على الظهور بشكل أعلى في نتائج البحث للكلمات الرئيسية والعبارات المتعلقة بعملك، وهذا سيساعد المزيد من العملاء المحتملين في العثور عليك عبر الإنترنت ومعرفة المزيد عن عملك.

كسب المزيد من العملاء المحتملين المؤهلين: نظراً لأن التسويق الرقمي يستهدف الأشخاص الذين يبحثون بالفعل عن منتجاتك أو خدماتك عبر الإنترنت، فهذا سوف يكسبك المزيد من العملاء المحتملين المؤهلين.

يمكن أن تبدأ في توليد النتائج بسرعة: تعمل أيضاً بعض قنوات التسويق B2B عبر الإنترنت بسرعة، لذلك إذا كنت تبحث عن زيادة حركة المرور على موقعك الإلكتروني والحصول على إيرادات بسرعة، فيمكن أن تجد خيارات رائعة.

الآن بعد أن فهمت سبب كون التسويق الرقمي مفيداً للغاية، دعنا نلقي نظرة على أهم قنوات التسويقB2B .

 

أهم قنوات التسويق B2B:

تصميم المواقع الإلكترونية:

غالباً ما يكون الموقع الإلكتروني الخاص بك هو النقطة الأولى للتفاعل بين عملك والعملاء المحتملين، ويحتاج إلى ترك انطباع رائع.

يؤثر تصميم الموقع بشكل كبير على هذا الانطباع ويؤثر أيضاً بشكل كبير على تجربة المستخدم، ويتوقع الأشخاص العثور على معلومات على موقعك بسرعة وسهولة.

كلما كان تصفح موقعك أسهل وأكثر متعة، زاد الوقت الذي يقضيه زوار موقعك في قراءة المحتوى الخاص بك والتعرف على عملك.

 

التسويق عبر البريد الإلكتروني:

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة فعالة لبناء علاقة مع العملاء المحتملين والحفاظ عليها، ولكن على عكس التسويق عبر البريد الإلكتروني لتجار التجزئة من B2C، تركز حملات البريد الإلكتروني B2B على توفير المعلومات وبناء العلاقات.

بدلاً من تسليط الضوء على المنتجات والمبيعات، يمكنك أن تقدم للمشتركين نظرة ثاقبة ونصائح ومعلومات أخرى ذات صلة بمجال عملك من خلال قناة B2B هذه.

 

إعلانات الدفع بالنقرة (PPC):

الدفع لكل نقرة (PPC) هو نموذج إعلاني شائع عبر الإنترنت وقناة B2B تسمح للمسوقين بالمزايدة على الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها المستخدمون في محرك البحث.

إذا كان عرض التسعير الخاص بك من بين الأعلى، فستظهر إعلاناتك أعلى نتائج البحث العضوية، وكما يوحي الاسم فإن إحدى أكبر مزايا PPC للشركات B2B هي أنك تدفع فقط عندما ينقر المستخدم على إعلانك ويزور موقعك الإلكتروني.

تعد PPC مفيدة للغاية إذا كنت تتطلع إلى زيادة حركة المرور بسرعة إلى موقعك، لأنه يمكن أن يبدأ في جذب حركة المرور والعملاء المحتملين بمجرد إطلاق حملة تسويق.

 

تسويق المحتوى:

يعد تسويق المحتوى قناة تسويق رائعة بين الشركات وأحد أكثر الطرق فعالية للوصول إلى عملاء جدد عبر الإنترنت، ويتضمن إنشاء مقالات أصلية ورسوم بيانية ومنشورات مدونة وأدلة وكتب إلكترونية، ويمكنك أيضاً إنشاء محتوى مرئي ومشاركته مثل الصور ومقاطع الفيديو.

يساعد المحتوى المخصص الأشخاص في معرفة المزيد عن عملك وخدماتك، ويمكنه أيضاً وضع شركتك كشركة رائدة في مجالك، ومن المرجح أن يرغب الأشخاص في التعرف على خدماتك إذا قرأوا جزءاً مفيداً من المحتوى الذي قمت بإنشائه.

 

وسائل التواصل الاجتماعي:

تعد وسائل التواصل الاجتماعي قناة تسويقية قيمة لجميع الشركات تقريباً ، وحتى إذا كنت تنشر بضع مرات فقط في الأسبوع، فلا يزال بإمكانك التفاعل مع العملاء المحتملين.

كما أن الحفاظ على وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي يجعلك أكثر سهولة في الوصول ويبقي عملائك على اطلاع بعملك، على سبيل المثال يمكنك نشر روابط لمحتوى جديد ومقالات إعلامية وصور لأحداث الشركة والمزيد.

 

إذا لم تكن متأكد بعد من خيارات التسويق B2B فيمكنك الاعتماد علينا في ذلك لأننا وكالة تسويق عبر الإنترنت كاملة الخدمات ومتخصصة في مساعدة الشركات B2B على إنشاء عملاء متوقعين عبر الإنترنت.

شركة تسويق في السعودية

عنDF Global