ماهي أهم المزايا التي يجب أن يوفرها متجرك الإلكتروني

تعتبر المتاجر الإلكترونية جزءاً من العولمة التي ساهمت في جعل العالم قرية صغيرة!، فبعد انطلاق ثقافة التجارة الإلكترونية وابتكار فكرة المتاجر الإلكترونية وبيع وشراء المنتجات والخدمات عبر الإنترنت، أصبح بإمكان الفرد الشراء من أي منطقة حول العالم، ومقارنة أسعار المنتجات بين دول متفاوتة!، خصوصاً مع توفير طرق شحن عديدة، أصبح بإمكانك طلب منتجات غير موجودة في بلدك، لتصلك خلال أيام عبر خدمات الشحن المتوفرة في المتاجر الإلكترونية حول العالم

ساهمت هذه المتاجر الإلكترونية في تأمين احتياجات الإنسان من المنتجات والسلع والخدمات، فهناك متاجر الكترونية تقدم خدمات فقط بدون سلع!، مثل الاستشارات والدورات المتنوعة في شتى المجالات وغيرها من الخدمات كالتصميم والبرمجة والرسم وغيرها

كل تلك الأسباب تدفعك لبرمجة متجر الكتروني خاص بك، ولكن؛ هل فعلاً سيساعدك المتجر الإلكتروني على رفع أرباحك ومبيعاتك بشكل كبير!!

ماهي أهم المزايا التي يجب أن يوفرها متجرك الإلكتروني

رفع مبيعات المتجر الإلكتروني, طريقة رفع مبيعات المتجر الإلكتروني, طرق التسويق للمتجر الإلكتروني, أدوات التسويق للمتجر الإلكتروني, أفكار تسويقية لمتجر الكتروني, التسويق لمتجر الكتروني, رفع مبيعات المتاجر الإلكتروني, عناصر يجب توفرها في متجرك الإلكتروني, seo المتاجر الإلكتروني

العوامل التي تساعد على نجاح متجرك الإلكتروني:

بالطبع سيكون المتجر الإلكتروني هو قناة بيع جديدة لنشاطك التجاري، لكنها تنقلك من البيع في منطقة محلية محدودة الزوار، إلى بيع منتجاتك حول العالم، الأمر الذي يدفعك إلى البحث عن الخصائص والمزايا التي يجب أن توفرها بمتجرك الإلكتروني بشكل كبير، لتمشي في طريق نجاحك متجرك الإلكتروني ورفع أرباح ومبيعات نشاطك التجاري

 

ماهي الخصائص والمزايا التي يجب توفيرها في متجرك الإلكتروني:

هناك مجموعة خصائص لابد لك من توفيرها في متجرك الإلكتروني، لتتأكد من أنك في الطريق الصحيح لتحقيق الغاية التجارية من برمجة المتجر الإلكتروني، وهي:

  • تأمين كل الطرق الدفع من خلال تعاقدك مع وسطاء الدفع:

بعض الدول لا توفر كل خيارات الدفع، فعلى سبيل المثال، في سوريا، من الصعب أن يمتلك المواطنون بطاقات بنكية ائتمانية، وهنا يجب عليك توفير خيار الدفع عند الاستلام، لتتمكن من تحقيق رفع المبيعات في متجرك الإلكتروني

وتعتبر أهم طرق الدفع هي: التحويل البنكي الدفع بالبطاقة البنكية، الدفع عند الاستلام، وهناك طرق دفع أخرى مثل بيبال والشراء بالعملات الرقمية مثل البيتكوين وغيرها من طرق الدفع

 

  • طرق التواصل مع خدمة العملاء في المتجر:

تساعد خيارات التواصل مع فريق خدمة العملاء، على كسب ثقة زوار المتجر الإلكتروني، الأمر الذي يساهم في رفع مبيعاتك على المتجر، كما أنه يمكنك إقناع العملاء ورفع اهتمامهم في المنتجات من خلال التواصل المباشر معهم، خصوصاً إن كان العميل متردداً اتجاه منتجٍ معين، فهنا يأتي دور خدمة العملاء، ليشرح مزايا المنتج ويساهم في إقناع العميل لشراء المنتج المعروض

 

  • تصميم عصري وجذاب وملائم للمتجر الإلكتروني:

تعتبر المتاجر الإلكترونية المصممة بشكل مميز وعصري أكثر جاذبيةً من باقي المتاجر الإلكترونية، فالمتجر الإلكتروني اليوم هو بمثابة مركز نشاطك التجاري الواقعي، فعليك الاهتمام بمهظره وتصميمه، مثل اهتمامك في ديكور نشاطك التجاري الواقعي، فاختيار الألوان المناسب وشكل الخطوط وتصميم الصور، يساهم في إقناع العميل وترسيخ صورة العلامة التجارية في ذهنه بشكل أفضل، وإيصال رسالة العلامة التجارية وفلسفتها، فهل هي علامة تجارية رسمية وتحمل طابع الجدية مثل الشركات التي تبيع خدمات تجارية، أو أنه متجر مرح يبيع الألعاب وغيرها من السلع أو الخدمات التي تتطلب قرباً أكبر من الجمهور وتفاعلاً أكبر معه

 

  • سرعة المتجر الإلكتروني على الجوال، وعلى الحاسوب:

تعتبر سرعة المتجر الإلكتروني من أهم عوامل نجاحه، ففي عصر السرعة الذي نعيشه اليوم، لم يعد مستخدم الإنترنت يقضي وقتاً طويلاً في الانتظار بل إنه يتنقل بين المتاجر بحثاً عن تجربة مستخدم سهلة ورحلة تسوق وشراء ممتعة وسهلة للغاية وبسيطة أيضاً، كما أن غوغل تولي اهتماماً في سرعة المتجر الإلكتروني، وتأخذ هذا المعيار بعين الاعتبار لترتيب متجرك الإلكتروني في صفحة النتائج الخاصة بها

 

وهناك أيضاً العديد من الخصائص التي يجب توفرها في متجرك الإلكتروني لنجاحه، فإن كنت مؤمناً بجدوى نشاطك التجاري، ماعليك سوى طلب استشارة من DF Global لتقدم لك خدماتها في التسويق الإلكتروني وتحسين المتاجر الإلكترونية لمحركات البحث، وإن كنت لا تملك متجراً الكترونياً، فماذا تنتظر!

عنBayan hasan
In Socials: